Back

كلية الفنون

تهدف الكليات إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة تمكن الطلاب من تطوير مهاراتهم الفنية والإبداعية، وتعزيز فهمهم للتاريخ والثقافة الفنية، وتشجيعهم على التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم من خلال الفن. تتبع كلية الفنون عادةً برنامج دراسي شامل يجمع بين الدروس النظرية والتطبيقية، مع توفير فرص للعمل العملي والتجريبي في الحرف الفنية المختلفة.

10
مختبر
17
اعداد الكادر التدريسي
636
اعداد الطلبة الحالي
1688
اعداد الخريجين اكثر من

الرؤيا

يسعى قسم الفنون لأن يكون مركزا نموذجيآ محليآ وعالميآ في التعليم والبحوث والخدمات الخاصة بالفنون مع التركيز على احتياجات المجتمع العراقي. كما و يهدف القسم إلى إعداد خريجين قادرين على العمل في القطاع الخاص والعام، والإسهام في تقديم رعاية متطورة في مجال الفنون في العراق.

الرسالة

إعداد وتدريب الطلبة وفق مناهج علمية رصينة مواكبة للتطورات العالمية في مجال الفنون , وتخريج فنانين مهرة قادرين على تقديم الرعاية الصحية للمواطنين

الأهداف

يهدف قسم الفنون إلى أن تكون اذاعاته ضمن الاماكن الرائدة والمتميزة بتوفير أفضل الخدمات التعليمية من خلال تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات العلمية ذات التقنيات المتطورة , مما يساهم بشكل فاعل بتوفير أحدث الوسائل التعليمية لطلبتنا

مهام كلية الفنون

  • •توفير برامج تعليمية متخصصة: تطوير وتقديم برامج دراسية شاملة تهدف إلى تعليم وتطوير المهارات الفنية والإبداعية في مجموعة متنوعة من التخصصات الفنية.
  • •تنظيم الدورات والورش العملية: تقديم فرص للطلاب للمشاركة في الدورات العملية وورش العمل التي تساعدهم على تطوير مهاراتهم الفنية من خلال التجارب العملية والتفاعل مع المحترفين في المجال.
  • •توفير بيئة إبداعية: خلق بيئة تعليمية تحفز الطلاب على التعبير عن أنفسهم بحرية وإبداع، وتشجيعهم على تطوير أساليبهم الفنية الفريدة.
  • •تعزيز التفاعل الثقافي: توفير فرص للطلاب لفهم وتقدير الفنون والثقافات المختلفة، وتعزيز التفاعل الثقافي والفني بين الطلاب والمجتمع المحلي والعالمي.
  • •دعم البحث والابتكار: تشجيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على البحث والابتكار في مجالاتهم الفنية، وتقديم الدعم اللازم لتطوير مشاريع فنية جديدة ومبتكرة.
  • •توفير فرص العرض والانتشار: توفير منصات لعرض أعمال الطلاب وأعمال الفنانين المحترفين، سواء على مستوى المعرض الفني الجامعي أو المعارض العامة والفعاليات الثقافية.