Back

مؤهلات خريج قسم العلوم المالية والمصرفية

امتلاكه للمعارف المطلوبة في مجالات الاختصاص التي تمكنه من العمل في المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمختلط بما فيها قطاع المصارف و على النحو المبين في أدناه: ,مؤهل للقيام بالوظائف المالية والمحاسبية والتجارية والاستثمارية وتحليل السياسات المالية باتجاهاته المختلفة. مؤهل لدراسة آليات الاستثمار في أسواق المال وقطاع المصارف وتقديم المشورة اللازمة لبيوتات الخبرة في هذا المجال مؤهل للمساهمة في إدارة وقيادة المؤسسات المالية بما فيها المصارف الحكومية والأخرى , مؤهل لأجراء البحوث والدراسات بمستويي التحليل الجزئي (المؤسسات والكلي الوحدات الاقتصادية العامة). ,مؤهل لمسك السجلات المصرفية وتنظيم إجراءات العمل وفقا لمقتضيات العمليات المالية والمصرفية.

14
قاعة دراسية
21
اعداد الكادر التدريسي
2398
اعداد الطلبة الحالي
3535
اعداد الطلبة الخريجين

الرؤيا

تعليم مالي ومصرفي يرتقي للعالمية , القدرة على العمل في كافة المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع المختلط والخاص

الرسالة

أن تطوير القطاع المالي والمصرفي غير منفصل عن العالم وعن التطورات المتسارعة وبالذات في بعدها المعرفي لعلاقته المتداخلة والمتكاملة على المستوى النظري والعملياتي وتوظيفها باتجاه اعداد متخصصين في مجالات الحقل المالي والمصرفي، من خلال برامج ومناهج أكاديمية تختص في شؤون الفكر المالي والمصرفي البكالوريوس التمويل والمصارف للدراسات الصباحية والمسائية

الأهداف

اعداد خريجين على قدر عالٍ من الكفاءة والفعالية في مجال التمويل والمصارف.استقطاب الكفاءة العلمية من حملة الشهادات العليا . اكساب المتعلمين معارف ومهارات متنوعة في مجال التمويل والمصارف. تعليم مميز ينهض ويفعل سوق العمل . تقديم الخدمات الاستشارية والمساهمة في برامج التعليم المستمر لتطوير الخبرات في مختلف القطاعات الاقتصادية والمجتمع المدني. توفير بيئة ملائمة للتفاعل بين الطلبة والأساتذة والموظفين.